الطعم حاجة تانية والسر في التفاصيل، المخلل القناوي كافيار الصعايدة على مائدة رمضان (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطعم حاجة تانية والسر في التفاصيل، المخلل القناوي كافيار الصعايدة على مائدة رمضان (فيديو), اليوم الجمعة 29 مارس 2024 08:24 صباحاً

في شهر رمضان الكريم، يعد طبق المخلل من أشهر الأطباق المنتشرة على مائدة الصعايدة في هذا الشهر الكريم والطبق الأساسي، حيث يحرص العديد من الأهالي  أن يكون الطبق الرئيسي في الضيافة في بيوت كبار العائلات والقبائل لفتح الشهية.

ففي منطقة النوبة التابعة لمركز قوص، جنوب  محافظة قنا، يقف شاب عشريني يدعى هاني حسن محمد، علي جرادل مملوءة بأنواع متعددة من المخللات وهو من أشهر صانعي مخللات.

Advertisements

وعن أشهر الأنواع

قال “هاني ”:" من أهم الأنواع الموجودة لدينا هي الباذنجان والليمون واللفت والزيتون والشطة والقرنبيط، وهذا أشهر طبق في شهر رمضان والضغط كله في هذا الشهر الكريم، ويحرص الأهالي على الشراء قبل الشهر بــ10 أيام حتي نهايته ".

وأشار إلى أن أطباق المخللات من أشهر أطباق المقبلات التي تزيّن مختلف الموائد في مختلف الأوقات والمناسبات، ذلك أنها مواد فاتحة للشهية.

ونوه الي أنها تزيد من إقبال الشخص على تناول الطعام والمأكولات المختلفة، وتتميّز بطعمها الذي يميل للملوحة، وتتنوّع المخللات فهناك مخلل الشطة والجزر والباذنجان والزيتون وغيرها، ويعتبر التخليل وسيلة الإنسان القديمة في حفظ المأكولات المتنوّعة من التلف.

بحضر قبلها بـ3 شهور

وأوضح  أنه يبدأ عملية التجهيز وشراء المنتجات قبلها بــ3 أشهر حتي يسعفني الوقت للتخليل بشكل جيد فجميع الأنواع تراوح مدة التخليل من 15 إلى 20 يوما.

وأكد على ضرورة غسل الخضار وتقطيع الزهرة وتقشير اللفت والجزر وتقطيعها إلى دوائر يحتاج إلى  وقت كاف،حيث يتم ضع الخضراوات في قدرٍ وإضافة الماء المغلي إليها وتركها في الماء الساخن لما يقارب الخمس دقائق، ووضع الملح والسكر والماء والثوم في قدر على النار وتحريك الخليط حتى يغلي.

الأسعار والاقبال

وقال “هاني ” إن ارتفاع الأسعار أثرت على الشراء في المواد الخام ولكنها لم توقفنا فالزيادة لم تتجاوز 3 جنيهات وهذا الطبق لا يمكن وصعب أن يكون مرتفعا في السعر.

وأشار إلى أن الاقبال  في شهر رمضان يكون من بعد العصر حتى آذان المغرب.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق